تحية طيبة وبعد،،،
تهديكم المجد للجودة و تطوير الموارد البشرية اطيب تحياتها و تتمنى لكم مزيدا من التقدم و الازدهار.
و يسرنا دعوتكم للمشاركة بدورة:
السكرتارية المعاصرة والادارة الفعاله
والتي تعقد لمدة (14) يوم حيث ستعقد في العاصمه المصريه القاهرة في (15/2/2009) و تعقد في العاصمة الماليزيه كوالالمبور في (8/3/2009) وفي العاصمة الاردنيه عمان في (22/3/2009) وفي مدينة اسطنبول التركيه في (11/4/2009) وفي مدينة كزبلانكا المغربية في (10/5/2009) وتقد الدورة التدريبيه في مقرنا في العاصمة الاردنيه عمان وبشكل شهري ويعقد البرنامج التدريبي لمدة (14) يوم حيث يتكون البرنامج التدريبي من جزاين بواقع سبعة ايام لكل جزء و يحق لكم المشاركه بجزء واحد او المشاركة بكلى الجزأين معا وتعقد باللغة العربيه وبواقع اربع ساعات تدريبيه يوميا". وفيما يلي المحتويات التفصيليه للبرنامج التدريبي.
الهدف:
- اطلاع المشاركين على الحديث في علم السكرتارية و إدارة المكاتب.
- تمكين المشاركين من اعداد المخاطبات الرسميه و تقارير العمل.
- تمكينهم من التخطيط لاعمالهم و تنظيم اعمال رؤسائهم.
- تمكينهم من مهارة الرد على الهاتف
- تنمية مهارات المشاركين بالاستشعار عن بعد و التصرفات التي يرغب بها رؤسائهم بالتلميح لا بالتصريح.
- القدرة على التكيف مع الرؤساء الجدد و التعرف على سلوكياتهم بشكل مباشر.
- تمكين المشاركين من مهارات التعامل مع مختلف الانماط السلوكية و الادارية.
- تنمية مهاراتهم في ادارة وقتهم و تنظيم اعمال رؤسائهم .
المعنيين:
- سكرتاريه الدوائر والاقسام والادارات المختلفة في الوزارات و المنظمات والهيئات و الشركات
- سكرتاريه المدراء ورؤساء الاقسام في الوزارات و المنظمات والهيئات و الشركات
- موظفي الاستقبال والعلاقات العامة في الوزارات و المنظمات والهيئات و الشركات
المحتويات:
· مقدمة تعريفية الى علم السكرتاريه في العصر الحادي والعشرين.
· اهمية السكرتاريه في نجاح و تنظيم اعمال المؤسسات والمنظمات والهيئات.
· اعداد المخاطبات الرسميه و تقارير العمل.
· آل (5S) لتنظيم و ترتيب المكاتب و الملفات و ادارة الاعمال المكتبية بطريقة مناسبة والتي تعد مدخل لادارة الجودة الشامله في المؤسسات و الهيئات و المنظمات.
· حفظ وتوثيق البيانات وفهرستها يدويا والكترونيا".
· كيفية الرد على الهاتف المباشر والتخلص من المكالمات غير المرغوب بها
· تطبيقات البرمجة اللغوية العصبية في مجال السكرتارية و ادارة المكاتب.
· المهارات التي يجب ان تتقنها السكرتيرة لتنجح في عملها في قرن المعلوماتية.
· طرق و أساليب الاستشعار عن بعد و معرفة ما يريدة الرئيس بالتلميح لا التصريح.
· دلالات حركة الجسم و ايماءاته ( اليدين, القدمين, العينين، الوجة، ) و تفسير معنى كل حركة و ايماءاته .
· طرق التخلص من العادات و المشاعر السلبية و القلق و الخوف و الاوهام .
· القواعد العشرون لنجاح السكرتيرة او مدير المكتب
· كيف تحقق التوافق و الانسجام مع مديرك و بقية المراجعين و الموظفين؟
· اختبارات السلوك و الشخصية و حالات عملية.
ملاحظة (1) : سياستنا مبنيه على الالتزام بعقد جميع برامجنا التدريبية في موعدها دون تأجيل او الغاء و بغض النظر عن عدد المشاركين.
ملاحظة (2): يمكن تنفيذ أي برنامج تدريبي اخر يلبي احتياجاتكم التدريبية بالوقت و بالمكان المناسبين لكم اذا كان عدد المشاركين (4) كحد ادنى.
رسوم المشاركة :
يرجى التكرم بالعلم ان عدد المشاركين في برامجنا التدريبية لا يزيد عن سبعة مشاركين كأقصى حد و ذلك لتحقيق فائدة حقيقة لجميع المشاركين والتمكن من الخروج من جو المحاضره الى جو التدريب الحقيقي لذلك فان رسوم المشاركه تكون مرتفعة نوعا ما لتبلغ (2200) دولار امريكي و (1700) دولار للبرامج المنعقدة في العاصمة الاردنيه عمان او ما يعادلها بأي عملة اخرى تشمل رسوم المشاركة و الحقيبة التدريبية.
و يقوم مركزنا بتقديم جميع التسهلات اللازمه لاقامه المشاركين و عمليه الترجمة للذبن لا يتقنون الا اللغة العربيه اثناء تنقلهم الشخصي داخل ماليزيا و بشكل مجاني للمشاركين. كما يقوم مركزنا بتقديم كامل المعلومات اللازمه للمشاركين عن البلد الذي تعقد به الدورة التدريبية.
كما ان جميع دوراتنا التدريبية تعقد في قاعات فندقية في وسط العاصمة
شاكرين اهتمامكم و تعاونكم
المدير العام
المهندس /حسين الصغير
فيما يلي لمحة مختصره عن المركز
ان مركز المجد للجودة و تطوير الموارد البشرية و مقره الرئيسي في العاصمه الاردنيه عمان هو مركز متخصص بعقد البرامج التدريبيه في جميع البلدان العربية و بعض الدول الاجنبيه.
و هو من اوائل المراكز التدريبية في المنطقة العربية الذي قام بتنفيذ دورات تدريبية لمشاركين من مختلف الدول العربية حيث تم تدريب مشاركين من جميع الدول العربية دون استثناء و تم عقد دورات تدريبية في جميع الدول العربية وبعض الدول الاجنبيه و تشمل .
( السعودية و الامارات و البحرين وقطر وعمان و اليمن و مصر و سوريا و لبنان و ليبيا و الجزائر و المغرب و تونس و السودان وماليزيا و تركيا و قبرص و مالطا وهنقاريا و بلغاريا و روسيا و الفلبين اضافه الى مقرنا الرئيسي في الاردن)
وهذه الدورات في مجالات متعددة تشمل ( الجانب الاداري و المالي و الموارد البشرية و التخطيط و الجودة و العلاقات و القانون وادارة الذات و السلوك والسلامة والصحة المهنية)
كما اننا معتمدون لدى العديد من الوزارت و الدوائر و الحكوميه و البنوك و مجموعة كبيره من الشركات الحكوميه و الخاصة في جميع البلدان العربية.
كما ان سياستنا التدريبية تعمتد على تحقيق هدفيه اساسين و هما تحقيق الفائدة العلميه للمشاركين في الدرجة الاولى و تقديم جميع التسهيلات اللازمه للمشاركين اثناء مشاركتهم في دورات تدريبيه خارج بلدانهم و القيام بزيارات لاهم المعالم في البلد الذي تعقد به الدوره التدريبية بحيث يكون جميع المشاركين فريق عمل واحد في اوقاتهم الخاصه بعد انتهاء الجلسات التدريبية.
كما ان هدفنا الاستراتيجي يتمثل بتحقيق رضا المشاركين و مؤسساتهم و تحقيق الفائدة المرجوه من مشاركتهم بدوراتنا التدريبية من خلال تهيئة بيئة تدريبية مناسبه تتمثل بتوفير مدربين متمكنيين مشهود لهم بالخبرة و الكفاءة و بقاعات تدريبية مهيئة و بتعاون كبير من قبل ادارة المركز مع جميع المشاركين وتقديم التسهيلات اللازمه لهم و تذليل المشكلات.
وكما نفتخر بأن نسبة رضى المشاركين عن برامجنا التدريبية بلغت (93%) خلال عام 2008 و نطمح ان تصل الى (95%) لهذا العام